أحكام وشروط التقدم للاشتراك

برنامج جوائز التجربة السياحية القطرية

 1- الأهلية 

  • برنامج جائزة التجربة السياحية القطرية مفتوح لجميع أنواع المؤسسات ذات التواجد القانوني المؤكد والساري المفعول في قطر أو في  الدولة التي  تمارس فيها نشاطها. ويجب على جميع المشتركين تحميل وثيقة قانونية سارية المفعول تثبت وضعهم القانوني. ومن هذه الوثائق على سبيل المثال لا الحصر، السجل التجاري، أو هوية الشركة، أو ترخيص المقر الرئيسي لاعمالها .
  • ينبغي أن تكون أي مبادرة أو مشروع متقدم للجائزة مستمرًا في مباشرة أعماله لمدة لا تقل عن عام.

 

2- عملية تقديم الطلبات وتقييمها 

  • لا يتم دفع أي رسوم لطلبات التقدم للاشتراك في برنامج الجوائز.
  • يجوز أن تقدم المؤسسات طلبات متعددة، شريطة عدم تقديم أكثر من طلب في الفئة الواحدة.
  • سيتم النظر فقط في الطلبات المكتملة.
  • يحتفظ المجلس الوطني القطري للسياحة بالحق في إعادة إدراج أي من الطلبات المقدمة إلى فئة أخرى بخلاف الفئة المتقدم إليها، إذا رأى ذلك مناسبًا.
  • يبدأ التعامل مع الطلبات المُقدمة بمجرد تقديم الطلب. يرجى إرسال رسالة إلكترونية إلى الفريق المعني بالجوائز في حالة الرغبة في سحب الطلب على عنوان البريد الإلكتروني التالي experienceawards@visitqatar.qa.
  • أخر موعد لتقديم الطلبات هو 30 يونيو 2019 في الساعة 11:59م (بتوقيت الدوحة). ولن يُنظر للطلبات المُقدمة بعد هذا التوقيت. ويحتفظ المجلس الوطني القطري للسياحة، بالحق في مد الموعد النهائي لتقديم الطلبات. ولا يجوز إجراء أي تغيير أو إضافة أي معلومات إلى الطلب بعد إغلاق موعد التقديم النهائي، ما لم يطالب الفريق أو اللجنة المعنية بالجوائز بغير ذلك.
  • يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت باستخدام الصيغة المُحددة لكل فئة، ولن يُنظر إلى أي معلومات ترسل عبر أي قناة تواصل أُخرى.
  • ينبغي أن تعبأ   استمارة  الطلبات باللغة العربية أو الإنجليزية. ويُفضل أن تكون الوثائق الإضافية المُحملة باللغة العربية أو الإنجليزية، وليس هناك ما يمنع استخدام أي لغة أُخرى.
  • يتم تشجيع المُتقدمين على تقديم طلباتهم من خلال مادة إعلامية غنية وتصاميم تفاعلية لإظهار واقعية مشروعاتهم. ومن الممكن أن تحتوي الطلبات على مواد إعلامية وتصميمات تفاعلية لعرض مشروعات المتقدم، بمعنى أنه قد ترفق بالطلبات المقدمة روابط إلكترونية إلى مقاطع فيديو ومواد أخرى على شبكة الإنترنت، مثل روابط إلى موقع “اليوتيوب” أو مواقع إلكترونية خاصة بمؤسسات معينة، ولا يسمح باستخدام روابط لمواد على مواقع التخزين السحابية مثل “الدروب بوكس”  و “وي ترانسفير”.
  • تُرسل الاستفسارات فقط إلى المجلس الوطني القطري للسياحة عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي experienceawards@visitqatar.qa.
  • على المتقدمين الالتزام والامتثال بجميع متطلبات عملية تقديم الطلبات وتقييمها، وسيتم رفض أي طلب يخالف ذلك. وقد تقتضي عملية التقييم زيارة موقع ما أو إجراء محادثة هاتفية من قِبل الفريق أو اللجنة المعنية بالجوائز، ويجب التمكين من الزيارة أو المكالمة. كما سيتم دعوة المتأهلين النهائيين إلى إجراء مقابلة مباشرة وإلزامية مع أعضاء لجنة التحكيم.
  • يعني التقدم للحصول على الجوائز والموافقة على جميع هذه الشروط والأحكام أن المتقدمين يقرون بصحة المعلومات التي تم تقديمها، وسيتم رفض الطلب على الفور في حالة اكتشاف أي بيانات غير صحيحة، وفي هذه الحالة يصبح المتقدم غير مؤهلاً للتقدم إلى الجائزة لمدة عامين متتاليين.
  • يعتبر المتقدمون للمشاركة في برنامج جوائز التجربة السياحية القطرية  نماذج يحتذى بها في الإبتكار والنجاح والأخلاقيات. لذلك، إذا وجد أن مقدم الطلب يتصرف بطريقة غير قانونية أو غير أخلاقية أو تنطوي على أي من أفعال الاحتيال، يكون للبرنامج الحق في إلغاء وضعية المؤسسة في المنافسة، بما في ذلك وضعها المسجل خلال السنوات السابقة. في حالة إثبات أن المؤسسة تتصرف بطريقة غير قانونية أو غير أخلاقية أو تنم عن الاحتيال، فسيتم إخطار المؤسسة بذلك، وسيتم استبعادها من برنامج جوائز التجربة  السياحية القطرية  ولن يُسمح لها باستخدام شعارات الوضع التنافسي الخاصة بها في الجائزة على أي من مواد المؤسسة.
  • لا يجوز للمتقدمين الاتصال بأي عضو من أعضاء اللجنة المعنية بالجوائز قبل حفل توزيع الجوائز.
  • لا يتحمل أعضاء اللجنة المعنية بالجوائز تحت أي ظرف من الظروف المسؤولية عن أي تعليق أو وجهة نظر، سواء كانت صريحة أم ضمنية، فيما يتعلق بمعيار أو جودة تقديم الطلب. بالموافقة على هذه الشروط والأحكام، يوافق المتقدمون بعدم رفع أي دعوة قضائية ضد أي عضو من أعضاء اللجنة المعنية بالجوائز أو المجلس الوطني القطري للسياحة بسبب أي تغذية استرجاعية على طلبات المُتقدمين .


3-
إدارة المعلومات والبيانات

  • يتعهد المجلس الوطني القطري للسياحة بإدارة جميع المعلومات المُقدمة إليه بالعناية الواجبة. ولا يتحمل المجلس المسؤولية عن عدم تسليم أي طلبات أو وثائق مرجعية أو تأخيرها أو تسليمها في المكان الخاطئ أو ضياعها أو عدم اكتمالها، والتي يمكن اعتبارها طلبات غير مكتملة أو غير صحيحة.
  • لا ينبغي أن يُدرج المشاركون معلومات سرية، ما لم تكن ضرورية لتقوية طلباتهم. وفي حال تضمنت الطلبات معلومات سرية، ينبغي أن توضع عليها علامة واضحة بأنها “سرية”. وإن لم تحمل المعلومات السرية علامة “سرية”، يجوز عندها للمجلس الوطني القطري للسياحة نشر واستخدام هذه المعلومات لأغراض ترويجية (تسري على المتأهلين النهائيين والفائزين). يجب على المتقدمين الا يدرجوا في طلباتهم معلومات حساسة عن نشاطهم التجاري أو تنتهك أي من حقوق الملكية الفكرية.
  • بموجب تقديم هذه الطلبات، يسمح المتقدمون للمجلس الوطني القطري للسياحة باستخدام البيانات المقدمة لأغراض منح الجوائز.
  • حماية البيانات. بموجب هذا الاتفاق، يوافق المشاركون على الاحتفاظ بالبيانات الشخصية التي يقدمونها إلى المجلس الوطني القطري للسياحة أو أي هيئة تابعة له أو أمنائه أو مقدمو الخدمة الآخرين ومعالجتها لجميع الأغراض ذات الصلة بمنح الجوائز. تشمل هذه الأغراض على سبيل المثال لا الحصر: (أ) إدارة سجلات المشاركين والاحتفاظ بها، و(ب) تقديم معلومات إلى المجلس الوطني القطري للسياحة أو أي هيئة تابعة له أو أمناء صناديق موظفيه أو أمناء السجلات أو الوسطاء أو أي من القائمين على إدارة الجوائز ومنحها، و(ج) تقديم معلومات للشركاء المستقبليين للمجلس الوطني للسياحة بشأن النشاط الذي يمارسه المشاركون، و(د) نقل المعلومات الخاصة بالمشارك إلى أي دولة أو إقليم لا تقدم حماية المعلومات بنفس المستوى الذي توفره دولة المشارك.
  • لا يتحمل المجلس الوطني القطري للسياحة أو أي من موظفيه المسئولية عن الخسائر التي يتكبدها أي شخص أو جهة أو مؤسسة نتيجة أي خطأ أو إغفال في البيانات أو المعلومات أو المواد أو الوثائق المقدمة في نموذج الطلب، سواء نتجت هذه الخسائر عن الاعتماد على مثل هذه البيانات أو المعلومات أو المواد أو الوثائق.
  • يلتزم المجلس الوطني القطري للسياحة بحماية المعلومات الموجودة بحوزته، وذلك من خلال ضمان حماية البيانات بالطرق المناسبة، مقل حماية المعلومات من المعالجة غير المصرح بها أو غير القانونية وحمايتها من الضياع أو التدمير أو التلف، وذلك باستخدام التدابير الفنية والتنظيمية المناسبة.

 

4- الترويج لبرنامج الجوائز

  • بالتقدم للمشاركة في برنامج جوائز التجربة السياحية القطرية ، يوافق المتقدمون على المشاركة في التسويق والترويج للجائزة ويسمحون للمجلس الوطني القطري للسياحة باستخدام مواد وشعار(شعارات) المواد الدعائية المُقدمة منهم.
  • يوافق الفائزون بالجائزة على المشاركة مع المجلس الوطني القطري للسياحة في الترويج لبرنامج الجوائز وتقديم إفادات لزيادة الوعي والترويج للبرنامج.
  • يُسمح للمتأهلين النهائيين والفائزين الترويج لارتباطهم ببرنامج جوائز التجربة السياحية القطرية  شريطة أن يتم التعريف بسنة التقديم وفئة الجائزة.
  • يتم التقاط الصور ومقاطع الفيديو في الفترة التي تسبق الاحتفال وكذلك خلال الاحتفال لاستخدامها من قِبل المجلس الوطني القطري للسياحة لأغراض التسويق والدعاية. ويسمح مقدمو الطلبات للمجلس الوطني القطري للسياحة باستخدام هذه الصور ومقاطع الفيديو.

تَخضع هذه المسابقة لقوانين دولة قطر، وتحديدًا القانون المدني القطري وذلك فيما يتعلق بالوعد بالجائزة من المادة (192) إلى (198)، وتخضع أيضًا لأحكام القانون رقم (13) لسنة 2016 بشأن إصدار قانون حماية خصوصية البيانات الشخصية.